تغطي يابنت ، هذا عماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع صريح ويتحدث عن واقع نعيشه ، وإليكم هذه المشاهد ونريد آرائكم الغالية علينا.:confused::confused::confused:

المشهد الأول

^^^^^^^^^^^

فتاة تتحدث مع احد العمال الأجانب وتسولف معه وتأخذ راحتها معه ويدخل عماني المحل ......تغطي كانها ما كانت تكلم رجال زيه زي اللي دخل وغطي يا بنت ، هذا عماني.

المشهد الثاني

^^^^^^^^^^^

امرأة تخرج للسواق أو العامل في المنزل بملابس عادية لا عباية ولا هم يحزنون بحجة انه أجنبي عادي تكلمه بدون ما تغطي عليه ولو دق الباب عماني قالت غطي يا بنت ، هذا عماني .

المشهد الثالث

^^^^^^^^^^^

بنت تطلب عشاء من احد المطاعم وطبعا يجييها عامل توصيل الطلبات تخرج تستقبله وتأخذ منه الطلب مع الشكر والتقدير وغطي يا بنت ، هذا عماني .

المشهد الرابع

^^^^^^^^^^^

مجموعه من الفتيات في احد المجمعات أو في أي مكان ويريدوا يسالوا عن شي صادفوا شخص لابس جينز وقميص لو سمحت يرد آمرين ...... آووه اسفين وغطي يا بنت ، هذا عماني < طلع عماني .

وغيرها من المشاهد كثيرررررررررررررررررة والتي لا تحضرني بالكامل ،

طبعا كل المشاهد بمباركة الأب والأخوان وشي عادي لو شاف بنته أو اخته تكلم أجنبي عكس لو شافها تكلم عماني كان يذبحها ويقطعها قطعة قطعة .....

قديكون هذا التصرف عن غباء او جهل............. الخ يعني من الممكن ان تكون هذه الفتاه على خلق ومحترمة لكن مالقت من يوجهها ان معاملة الاجنبي لازم تكون زي معاملة العماني ومعاملة أي غريب

وسلامتكم وابي راي الحريم بهالموضوع لانه مشعل فؤادي

والله يستر من المستخبي

اولا ارحب فيك في منتدىالعفيه

من خلال قراتي لموضوعك فلقد شاهدت فيك روح الغيره وهذا ان دل فانه يدل على مدى حرصك لاخواتك في الله

بالفعل اخي العزيز للاسف الشديد نلاحظ ان المراه تخاطب الاجنبي وكانه ليس رجل على اساس انه غريب ولا يعرفها عكس ابن بلدها سوف يعرفها

نتمنى من الله الستر لجميع بنات الاسلام

في انتظار المزيد من المواضيع الاجتماعيه

السلام عليكم

اخي العزيز اشكرك كل الشكر لطرحك هذا الموضوع وكل اللي انته قلته

ما عليه كلالام وهذا يدل على حسن تصرفك وغيرتك على بنات الناس

اخي انا اقول لو هيه كانت محتشمه ومتستره معتقد عليها كلالالالام

لكن لو عكس كذا يكون كلام ثاني .

اما ليش بذات لما تشوف عماني تتغير ؟؟؟ مع العلم انها تكون محتشمه

انا اقول يمكن العادات والتقاليد لها دور كبير في هذا الامـــر ..

تحياتي لك مره ثانيه

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة شجون الليل

اولا ارحب فيك في منتدىالعفيه

من خلال قراتي لموضوعك فلقد شاهدت فيك روح الغيره وهذا ان دل فانه يدل على مدى حرصك لاخواتك في الله

بالفعل اخي العزيز للاسف الشديد نلاحظ ان المراه تخاطب الاجنبي وكانه ليس رجل على اساس انه غريب ولا يعرفها عكس ابن بلدها سوف يعرفها

نتمنى من الله الستر لجميع بنات الاسلام

في انتظار المزيد من المواضيع الاجتماعيه

شكراا شجون الليل على مرورك الطيب ..

تحياتي ابن الامل سابقا..............

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة مرهف الأحساس

السلام عليكم

اخي العزيز اشكرك كل الشكر لطرحك هذا الموضوع وكل اللي انته قلته

ما عليه كلالام وهذا يدل على حسن تصرفك وغيرتك على بنات الناس

اخي انا اقول لو هيه كانت محتشمه ومتستره معتقد عليها كلالالالام

لكن لو عكس كذا يكون كلام ثاني .

اما ليش بذات لما تشوف عماني تتغير ؟؟؟ مع العلم انها تكون محتشمه

انا اقول يمكن العادات والتقاليد لها دور كبير في هذا الامـــر ..

تحياتي لك مره ثانيه

وعليكم السلم ورحمه الله وبركاته.........

هلا بيك اخوي مرهب الاحساس......يعني من الممكن ان تكون هذه الفتاه على خلق ومحترمة لكن مالقت من يوجهها ان معاملة الاجنبي لازم تكون زي معاملة العماني ومعاملة أي غريب

بس كما قلت ان العادات والتقاليد لها دور كبير

تحياتي لكم... ابن الامل سابقا...:**

hostmaster

مشكووور اخوي عالموضوع الحساس ...

والله نشوف هالمشاهد كل يوم في مجتمعنا بصور واشكال مختلفه ...

يعني كان الهندي او العامل او ماله رجال مثل العماني .....

الاخلاق اذا بغينا نحافظ عليها والحشمه اذا كانت معنا موجوده ما بنفرق ابدا بين العماني وغيره ......

تحياتي لك اخوووي

[ذهـــب]

[color=000066][align=center]سبحاااااااان الله

بارك الله فيك أخي الكريم .. ابن الأمل

ربما تغني الكلمات القليلة عن الشرح الطويل .. عندما نقول بأن كل فعل مرتبط بالهدف منه .. فما هو الهدف ؟؟

وعلى اعتبار أن المشجع والمؤثر على مثل هذا السلوك هو العادات والتقاليد .. فالتفكير في العادات يعني التفكير في كلام الناس فقط .. أي أن الأمور تهون إذا كانت الفتاة بعيدة عن نظر الناس .. فالحياء فقط من أن يراها الناس تفعل خطأ ينتقدها عليه المجتمع .. وهذا ما يبينه الحياء المصطنع عند التعامل مع العماني .. فالعماني أقرب لنشر الحدث .. وأجرأ على الانتقاد .. لأنه ملتصق بالمجتمع بصورة مباشرة .. أما العامل الأجبني فمهما حدث معه ومهما أخذت البنت راحتها معاه فلن يتجاوز مجرد تعامل عابر ولن تصل تفاصيله لأفراد المجتمع الذي تحسب له ألف حساب.

أما إن كان الحياء هو الدافع والخوف من الله هو الهدف .. فهذا الدافع وذاك الهدف .. يركز على الفعل بغض النظر عن الشخص الذي نتعامل معه .. فحياء الفتاة يدفعها لغض البصر مع أي رجل كائنا من كان .. وإن استلزم الأمر الحديث والجرأة فهو بنفس الأسلوب مع الجميع .. لا يتغير سواء كان أجنبي أو عماني ..

( أردناه اختصارا فطال الحديث ومازال قاصرا )

ودمتم على طاعة الله[/align]
[/color]

مجنونها

:eek::eek::eek::eek:

اظن لو العادات والتقاليد لها دور في هالشيء فالارجح انه العقل بعد يكون له دور اكبر بس اظن هالشيء ناجم عن الاستخفاف بالوافدين وخصوصا الهنود :rolleyes:

ولكم خالص التحايا من اخوكم :-مجنونها

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة ظفاري عاشق

مشكووور اخوي عالموضوع الحساس ...

والله نشوف هالمشاهد كل يوم في مجتمعنا بصور واشكال مختلفه ...

يعني كان الهندي او العامل او ماله رجال مثل العماني .....

الاخلاق اذا بغينا نحافظ عليها والحشمه اذا كانت معنا موجوده ما بنفرق ابدا بين العماني وغيره ......

تحياتي لك اخوووي

.. مشكور اخي ظفاري

وعليكم السلام

هلا ابن لامل

فعلاً كما قالت أختي ذهب

كل فعل مرتبط بهدف

اذا كانت العادات والتقاليد والخوف من كلام الناس

وان العماني أقرب من العامل الاجنبي من المجتمع

لذلك فهي

تحسب له ألف حساب

فإذا كان الحياء والخوف من الله هو الدافع

فسوف يكون العماني والاجنبي

سوااااااااااااااء

ابن الامل لك تحياتي

البدور

صحيح كل الكلام اللي قلته

وانا اذكر سالفه حدثت في احد البيوت في الامارات حيث ذهب شاب اماراتي يعمل في الاتصالات وكان الريال مواطن

ذهب الى احدى البيوت عشان يصلح شبكه التيلفون الخربانه وكان لابس لبس العمل وهو بنطلون وقميص ودخلوه هالناس لبيتهم ضننا منهم انه هندي

وكان عندهم بنات وبناتهم يتمشن جدامه عاادي يهاينه هندي

بدون حجاب على الراس

فجاءه طلب المواطن من ريال البيت سكروب وكانت لهجة العامل اماراتيه

بحيث انصدم الريال لما سمع لهجته ونازعه وطرده من البيت مسكين اذيه العامل مب ذنبه الذنب ذنب الريال اللي سمح لبناته واخواته انهن يعقن وقيهن من على راسهن

سوري طولت عليكم بس حبيت اعبر عن مشاركتي بهذي القصه

:**

كلام جميل ويستحق النقاااااش:**

واللة يوفقكم يااااشباب:**

......اماااااااا انى ؟؟؟؟

ملى حااااااااااااااااية:**

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة [ذهـــب]

[color=000066][align=center]سبحاااااااان الله

بارك الله فيك أخي الكريم .. ابن الأمل

ربما تغني الكلمات القليلة عن الشرح الطويل .. عندما نقول بأن كل فعل مرتبط بالهدف منه .. فما هو الهدف ؟؟

وعلى اعتبار أن المشجع والمؤثر على مثل هذا السلوك هو العادات والتقاليد .. فالتفكير في العادات يعني التفكير في كلام الناس فقط .. أي أن الأمور تهون إذا كانت الفتاة بعيدة عن نظر الناس .. فالحياء فقط من أن يراها الناس تفعل خطأ ينتقدها عليه المجتمع .. وهذا ما يبينه الحياء المصطنع عند التعامل مع العماني .. فالعماني أقرب لنشر الحدث .. وأجرأ على الانتقاد .. لأنه ملتصق بالمجتمع بصورة مباشرة .. أما العامل الأجبني فمهما حدث معه ومهما أخذت البنت راحتها معاه فلن يتجاوز مجرد تعامل عابر ولن تصل تفاصيله لأفراد المجتمع الذي تحسب له ألف حساب.

أما إن كان الحياء هو الدافع والخوف من الله هو الهدف .. فهذا الدافع وذاك الهدف .. يركز على الفعل بغض النظر عن الشخص الذي نتعامل معه .. فحياء الفتاة يدفعها لغض البصر مع أي رجل كائنا من كان .. وإن استلزم الأمر الحديث والجرأة فهو بنفس الأسلوب مع الجميع .. لا يتغير سواء كان أجنبي أو عماني ..

( أردناه اختصارا فطال الحديث ومازال قاصرا )

ودمتم على طاعة الله[/align]
[/color]

.. أسف على التخيررررررررررررر ...

جميل جدا ما سردته أختي العزيز .. وبالفعل فإن ما نراه الان من مشاهد تحز في النفس كثيرا .. وتحظى كما ذكرت بمباركة بعض أرباب البيوت ..

نسأل الله الهداية للجميع ..

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة الفاتن

مشكور الغالي ( آسف على الوفا )

ومنكم نستفيد والله يهدي بنات المسلمين ..

...شكراً لك اخي الكريم الفاتن وعلى المرور

وهي فعلا موجوده ..ومنتشره بشكل كبير وهذا ان دل على شي ...فنما يدل على الجهل ....

فمتي يدركون ذلك ....؟؟؟؟؟ :confused: :confused: :confused:

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة مجنونها

:eek::eek::eek::eek:

اظن لو العادات والتقاليد لها دور في هالشيء فالارجح انه العقل بعد يكون له دور اكبر بس اظن هالشيء ناجم عن الاستخفاف بالوافدين وخصوصا الهنود :rolleyes:

ولكم خالص التحايا من اخوكم :-مجنونها

.. شكراا اخي مجنونها :)

إذا كان رب البيت للدف قارعاً فما شميت أهل البيت سوى الرقص الطبلُ

التربية هي أساس سلوكيات الفرد .. والله المستعان ويستر

أعلى