السعيدي يفتتح المؤتمر الأول لطب الأسنان بجنوب الشرقية

المؤتمر الأول لطب الأسنان بجنوب الشرقية
المؤتمر الأول لطب الأسنان بجنوب الشرقية

يرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة – مساء اليوم بقاعة الهناء بولاية صور حفل افتتاح المؤتمر الأول لطب الأسنان بمحافظة جنوب الشرقية الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية ممثلة في قسم صحة الفم والأسنان .

يهدف المؤتمر الى تنمية مهارات الكادر الطبي العامل في قطاع صحة الفم والأسنان على مستوى الرعاية الصحية الأولية في السلطنة، تبادل الخبرات مع المتخصصين الدوليين والمحليين، عرض الدراسات العلمية المبنية على الأدلة والبراهين مما يسهل تطبيقها على أرض الواقع

يشارك في المؤتمر حوالي (150) مشاركاً من أطباء وفنيي الأسنان، فيما يحاضر خلاله خبراء دوليون من إيران وألمانيا وكندا، بالإضافة الى استشاريين محليين من مستشفى النهضة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى قوات السلطان المسلحة.

وسيناقش المحاضرون في جلسات المؤتمر التي تبدأ صباح بعد غد (الخميس) عدة مجالات في تخصص طب الأسنان مثل : تقويم الأسنان وزراعة الأسنان والعلاج الأولي والتحفظي للأسنان وعلاج الجذور، إلى جانب مناقشة أهم الخطط الوقائية من مرض تسوس الأسنان.

وعلى هامش المؤتمر سيتم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر يسلط الضوء على أهم الأنشطة والفعاليات لقسم صحة الفم والأسنان بمحافظة جنوب الشرقية ومطويات وكتيبات توعوية. ويشارك فيه كذلك عدد من شركات الأسنان ببعض منتجاتها.

من جهة أخرى تصاحب المؤتمر حلقة عمل عن زراعة الأسنان يتم تدريب المشاركين فيها عمليًا على أهم الطرق الحديثة في عمليات زراعة الأسنان.

Exit mobile version