اجتماع لجنة الطوارئ الاقليمية بمحافظة جنوب الشرقية

صور في 3 نوفمبر / العمانية / عقدت لجنة الطوارئ الاقليمية بمحافظة جنوب الشرقية بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية  اليوم اجتماعا لها برئاسة الدكتور محمد بن ابراهيم الفارسي المدير التنفيذي لمستشفى صور المرجعي بحضور المختصين في هذا المجال على مستوى المحافظة .

  تم خلال الاجتماع مناقشة اخر التطورات والاستعدادات وتفعيل خطة الاستجابة لفيروس كورونا والموضوعة مسبقا بعد تأكيد اول حالة بالسلطنة .

 كما تم خلال الاجتماع عرض مستجدات الوضع العالمي لهذا المرض واستعراض أنظمة الترصد الوبائي للالتهابات التنفسية الحادة المتوفرة في السلطنة.

 واستعرض الاجتماع خطة التأهب والاستجابة الوبائية على مستوى المحافظة حيث تتوافر الكواشف المخبرية الخاصة بتشخيص هذا المرض بالسلطنة وكذلك الكوادر الفنية المدربة لإجراء الفحوص ورعاية الحالات في حال ظهورها.

 كما تم الاطمئنان على أداء الخطة الموضوعة والتي تشمل خطة استقبال المرضى والإحالة وتطبيق اجراءات مكافحة العدوى وخطة التثقيف الصحي للمجتمع  بالإضافة الى تعزيز ممارسة غسل الايدي واستخدام سبل الوقاية الصحيحة .

 جدير بالذكر ان الاجتماع ياتي لاكمال الاستعداد والتأهب المبكر للوقاية ومنع انتشار عدوى الفيروس الذي لم يصل الى مرحلة الوباء العالمي بعد .

سس/ العمانية / سس

Exit mobile version