تواصل برامج الملتقى الصيفي الأول لأبناء موظفي بلديات جنوب الشرقية

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

استكمل الملتقى الأول لأبناء موظفي بلديات جنوب الشرقية أعماله الموضوعة والتي تمتد حتى 13 من أغسطس الجاري تحت شعار( نروي جيلا لنزهر وطنا)؛ بهدف تنشئة جيل مبدع بفكره، وسامٍ بقيمه، نافع لوطنه ومتفاعل مع مجتمعه. إضافة إلى دعم التواصل بين المديرية والمجتمع الخارجي وتعزيز الولاء المؤسسي لدى الموظف من خلال ربط بيئته الاجتماعية ببيئته الوظيفية، وزيادة المعرفة حول الجهود التي تبذلها المديرية لإنجاز المهام الموكلة إليها، بالإضافة إلى غرس القيم الأصيلة وتنمية روح المعرفة والإطلاع لدى المشاركين وتحفيزهم نحو الإبداع والتألق.

حيث قدم المدرب خالد المشايخي- حرفي خشبيات- تدريبا عمليا على فن التشكيل والرسم على الصخور وذلك من أجل إكساب المشاركين مهارات فنية للتعامل مع خامات البيئة واستغلالها لإنتاج أعمال حرفية يستفاد منها في الحياة اليومية. فيما قدم المصور حسين الدرويشي ورشة في التصوير الضوئي، تعلم المشتركين من خلالها أنواع التصوير وأجزاء الكاميرا الاحترافية وطريقة تركيب العدسة. إضافة إلى التعرف على الصورة الجيدة والنقاط الذهبية وقاعدة الثلث، كما سيتعرضون إلى تطبيقات عملية في التصوير وسيلي ذلك مسابقة حول أجمل صورة ملتقطة من قبل المشتركين. وقد خضع الطلاب المشتركين إلى تدريبات عملية في فن الكاراتيه، تعلموا من خلالها كيفية تفادي الضربات والتخلص من بعض المسكات العدوانية.

فيما قدمت المدربة مريم الداودية محاضرة في التحكم بالقرارات وكيفية إدارة الحوار والتحدث بالثقة أمام الجمهور. وقدم المدرب خلفان الفارسي برنامج الرياضيات المرحة، حيث تعلم المشتركين كيفية حفظ جدول الضرب بطرق غير تقليدية مثل قاعدة الوصول إلى 10 والتقاطع والإصابة وسط تفاعل إيجابي من المشتركين. وكذلك خضع الطلاب لدروس في اللغة الانجليزية  حول الضمائر وكيفية إعداد الأسئلة والجمل.

 واستكمل المشتركون التعلم على أساسيات الإبحار الشراعي على يد مدربين في مدرسة الابحار الشراعي بصور، تخللها شرح لآلية الإبحار وتحريك القارب الشراعي والتحكم فيه. وكيفبة التعامل مع الأوضاع الطارئة في حالة اشتداد الرياح أو انقلاب القارب، بالإضافة إلى التعرف على أجزاء القارب ومهامها وكيفية التعامل معها، وتخلل الدروس جولة بحرية بالقوارب للمشتركين؛ بهدف التعرف على القوارب الشراعية والتعرف على معالم الولاية، حيث انطلقت الرحلة من مدرسة الابحار الشراعي بصور وحتى  منطقة العيجة في الولاية، تخلل الجولة مسابقات في الثقافة البحرية للمشتركين.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى يضم قرابة 120 مشترك ومشتركة ممن تتراوح أعمارهم من سن سبع سنوات وحتى سن ثلاثة عشر سنة من أبناء موظفي بلديات محافظة جنوب الشرقية، ويختتم الملتقى أعماله يوم غد ضمن حفل ختام وتكريم.

Exit mobile version