"خارج النص".. يتناول محطات في حياة ناصر البلال

الرياضي

New Member


"خارج النص".. يتناول محطات في حياة ناصر البلال

30-05-2012
مسقط - ش





يتناول برنامج "خارج النص" في سهرة غد "الجمعة" حياة الشاعر الراحل ناصر البلال من خلال فيلم قصير، يتناول عدة محطات في حياة الأديب الذي رحل عن عالمنا العام 2006، تاركا خلفه حياة حافلة بالعطاء، وتعزيزا لما قدمه الراحل ناصر البلال في الساحة الأدبية والثقافية العمانية وما قدمه لولاية صور من تخليد لتراثها وحفظ تاريخها العريق.

يذكر أنه من مواليد مدينة صور العمانية العام 1953.

أصدر ديوانا اسماه "حورية البحر" و إضافة إلى كونه شاعرا رقيقا جلي الكلمة، فهو باحثا تاريخيا، وأصدر كتابا عن" قبائل الجنبه وميناءهم التاريخي صور" ، ومن قصائده المفحمة بالثراء والإحساس قصيدة "درة صور".

كما يستضيف البرنامج الشاعر عامر الحوسني ليتحدث عن تجربته في المسابقات الشعرية، ورؤيته للساحة الشعرية وقضاياها، وحكاية ديوانه (بنت الجامعة)، وغيرها من زوايا.

كما يتناول الشاعر خميس الوشاحي سيرته الشعرية، ووجهة نظره حول الموروث والشعر، وأهمية الإلقاء للشاعر، إضافة إلى مشاركته في مسابقة (شاعر الشعراء).. وغيرها من مسائل تتعلق بالشعر.

ويتحدث الشاعر خميس السلطي عن ديوانه "للغياب" والذي أصدره عن وزارة التراث والثقافة، وأهمية النقد، وبعض الإشكالات المتعلّقة بقصيدته، إضافة إلى زوايا مختلفة بتعرّض لها الحوار.

ويتخلل فقرات البرنامج عددا من النصوص الشعرية، والمقاطع الأرشيفية.

البرنامج من إعداد مسعود الحمداني، وتقديم منى البلوشية، وإخراج راشد السابعي، ويبث في سهرة كل جمعة الساعة الحادية عشرة ليلا، ويعاد اليوم الثاني (السبت) الساعة الثانية عشر ظهرا، ويستمر لقرابة الساعتين



http://www.shabiba.com/News/Article-4180.aspx


 
أعلى