هديتي الى كل اخت مسلمه....ارجوك انتبهي أختاه....

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته....



لماذا انت؟...لانك عمود الاسره...بصلاحك تصلح الاسره و بفسادك تفسد الاسره...لانك مربيه الجيل..و الحارس الامين عليه...فارجوك ان تعيرني بعضا من و قتك الثمين...و تقرائي هذه الكلمات من ناصح مطالب لكي بالعلا....



الموضوع: المعاكسات...ساختصر الموضوع اختصارا شديدا لكي لا اطيل..



اختاه....



اسباب المعاكسات:



1.ضعف الايمان

2.سوء التربيه

3.رفقاء السوء

4.الاعلام المدمر



اخطار المعاكسات:



1. إثاره الغرائز و انتشار الزنا.

2.انهيار الاسره و ضياع الاولاد.



طريق العلاج:إن طريق العلاج من هذه الافه العظيمه سهل يسير لمن سهله الله عليه. إنه يحتاج الى نيه صادقه و عزيمه قويه و معاهدة النفس و محاسبتها و مجاهدتها:



1.الخوف من الله.

2.تربيه الابناء تربيه إسلاميه.

3.الرفقه الصالحه.

4.الزواج.



اختاه: ماذا يريد منك المعاكس؟ و هو يستدرجك الى اللقاء ويزين لك حلاه اللقاء ويغريك بالزواج...إنه يريد ان يقضي منك حاجته ثم يرميك كما يرمى العلك بعد حلاوته, لايبالي في اي واد تهلكين....



اختي الشابه:ليست الفتاه كالفتى اذا انكسرت القاروره فلا سبيل الى إعادتها...والمجتمع لا يرحم..والناس كلهم اعين و السن...



اختي الشابه:

قال تعالى: "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنهم الله من فضله"

لا تستعجلي...فإن من استعجل الشئ قبل اةانه عوقب بحرمانه...





هتف بهاتفها الخبيث يقول **** هل للتعارف و اللقاء سبيل؟

اني رايتك مره بجوارنا **** واصابني فيما رايت ذهول

وودت ان يجري التعارف بيننا **** والقول في حلو الكلام يطول

قلت: اسمعي يا اخت اني مسلم **** والداء في لغو الكلام وبيل

كفي عن القول المعيب فان ما **** ياتي من النبع الكريم اصيل

قالت اراك مطالبا لي بالعلا **** فانصح و انك بالصلاح كفيل

فاجبتها اخت الكرام تجملي **** بالدين تاجا و الحيا الاكليل

قد افسد الغرب المريض نساءنا *** واصابنا بعد الشروق أفول





اختاه :اعذريني على الإطاله....اللهم اصلح شباب و نساء المسلمين...



والسلام مسك الختام



اخوكم: ابو الخطاب
 

جعلانية

New Member
[glow1=FF00FF][align=center]



ما قصرت أخي أبو الخطاب



وليتذكر كل شاب أن في بيته ولايا



وكما تدين تدان



أشكرك أخي الكريم



الله يعطيك العافية



تحياتي لك
[/align]
[/glow1]
 
مشكور اخوي الى متى



والله الموضوع الي طرحته وايد وايد وايد حلو ومفيد



وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك



بس احب اقولك اخوي صح ان البنت غير عن الولد



لكن الولد ايضا يفقد سمعته وهيبته



ولكن المصيبه الاكبر تقع على راس البنت



بااااااااااااااااااي



اختك



ملاذ الطير





ومره ثانيه اقولك مشكور وجزاك الله الف خير
 
[align=center][align=center]
Goodstar.gif
[/align]



السلام عليكم والرحمة



اهلا وسهلا أخي الكريم (( أبو الخطاب ))...



بارك الله فيك وفي ماسطره قلمك من حكم ..ومن قضية للأسف قد أستشرت في البلاد العربية والإسلامية على حد سواء .وأصبحت معظم المجتمعات تعاني منها .

وأعتقد ان من اهم اسبابها الفراغ بالأضافة إلى ماذكرت .



أخي الكريم عندما يتخلَّى الوالدان عن تربية الأبناء ويضعُف دورَهما يبدأ الأبناء في الانحراف، والمعاكسات إحدى الصور المنحرفة؛ لهذا ركَّز الإسلام على دور الأبوين وحمَّلهما مسئوليةً عظيمةً، وكذلك المعلم داخل المدرسة يجب أن يكون قدوةً للتلاميذ.. يقول الحق عز وجل: ﴿إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ﴾ (آل عمران: 100)، وما المعاكسات إلا نتيجة للغزو الفكري الغربي لتقليد الغرب واحتذاء أساليبه من منطلق الحرية الشخصية، هذه دعوة فساد وإفساد، لما تبقى من خلق ودين عند أبناء المسلمين.



إن الحل كما ذكرت أولا الخوف من الله وتقواه سبحانه تعالى .

ولكن إذا نظرنا لكستوى التطبيق يجب ان تكون اعم واشمل لجميع سلوكيات الشباب ومنهج حياتهم .. فمن وجهة نظري أن يجب علينا أن ننشر الوعي الديني وتبصير الناس بخطورة هذه الظاهرة على الأولاد والبنات، والحرص على مراقبة الله في السر والعلن.

والمطالبة بسنِّ قانونٍ حازمٍ، يَحمي الأخلاق والآداب العامة، ويعاقب من يخرج عليه.

ودعوة وسائل الإعلام إلى عدم نشر الصور العارية والمثيرة للغرائز، وبالذات عند نشر الإعلان التجاري.

و تشجيع قيم الفضيلة والحِشمة والتستُّر، وتنظيم حملة دعوية وإعلامية لبثِّ المعاني الفاضلة.

والعمل على شَغل أوقات الفراغ؛ حتى لا يبقى متَّسَع لمثل هذا العبَث.

التنسيق بين الجهات المعنية.. مثل وزارة الأوقاف، وأساتذة الجامعة، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل، ووزارة الشئون؛ للحد من هذه الظاهرة.

وتكثيف شرطة الآداب وتفعيل دورها ودعمها.

وأن تقدم وزارة التربية دروسًا خاصة ضمن موادها الدراسية بخطورة المعاكسات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع.





تحياتي وتقديري لك ولقلمك ،، وبأنتظار المزيد من مواضيعك الشيقه ..



دمت لنا ،،



[align=center]
Goodstar.gif
[/align]
[/align]
 

Quiet-Sea

New Member
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخي الكريم ابو الخطاب اشكرك علئ طرحك المفيد لهذه القضية المهمة وانا من اشد المعجبين بكتاباتك الرائعه اخي العزيز كثر الله من امثالك وجعل مجهوداتك في ميزان حسناتك ان شاء الله وبارك الله فيك وفي كل من يقتدي بك دمت اخا عزيزا وقدوة لكل عضو في هذا المنتدئ الغالي ...!!!!







أخي الكريم أختي الكريمة



إذا كانت الحرب على المخدرات من أجل المحافظة على العقول فإن محاربة المعاكسات لا تقل أهمية عن محاربة المخدرات لأن في محاربتها ليس حفاظاً على العقول وحسب بل وحفاظاً على الأخلاق والأعراض والمجتمعات فلا تستقيم عقول بلا أخلاق ولا تستقيم أخلاق بلا إيمان يحفظها ويقومها .





وعلاج هذه الظاهرة ينقسم إلى عدة أقسام





أولاً : ــ الآباء والأمهات





(أ) احفظ الله يحفظك





أيها الآباء والأمهات الكرام اعلموا أن أعظم الحفظ أن تحفظوا الله في السر والعلانية وأن تجتنبوا ما يسخطه سبحانه فإن ما تفعلانه حال حياتكما ربما توفنه في أولادكما قال ابن رجب ( ان الرجل بصلاحه يحفظ بولده وولد ولده وأهله أجمعين ) وقال سعيد بن المسيب ( والله يا بني إني لأزيد في صلاتي رجاء أن أحفظ فيك ثم تلا قوله تعالى : ( وكانَ أبوهما صالحا )





(ب) المراقبـــة





والمراقبه تنقسم الى قسمين





الأول : ــ مراقبـة الله تعالى





إن مراقبة الله من أعظم الأمور التي تعين على محاربة هذه الظاهرة إذ أن مراقبة المولى سبحانه تستدعي أن يلتزم الوالدين بكل الآداب الشرعية والتكاليف الربانية فلا يقصران في أمر من الأمور حتى يكون الوالدان قدوة حقيقية لولدهما أما إذا خالف الوالدان أوامر الله ولم يتئدبا بآداب الشرع المطهر فأي قدوه لولدهما فيهما





الثاني : ــ اتقان التحكم في الأبناء





معرفة من يخالط الابن ، ومعرفة من تخالط البنت ، يجلس الأب مع أصدقاء ابنه ، وأن تجلس الأم مع صديقات ابنتها ، أن يزور الوالد مكان تعلم ابنه ويعرف من يخالط ومن يجالس ويظهر له حقيقة المراقبة ، أن يعرف سر كثرة المكالمات وما الغاية منها وما الهدف المرجو من هذه المكالمات؟ وكذلك تراقب الأم ابنتها ولا تتركها مع سماعة الهاتف في خلوه فالمراقبة تحرز بعد ذلك حسن العاقبة





(ج) الحكمة في التوجيه والمراقبة الحسنة





إن من الأسباب الأكيدة التي أدت ببعض الشباب والفتيات إلى الوقوع في هذه الظاهرة هو فقد التوجيه والتربية الحسنة وذلك أنه حينما يخطئ الابن أو تخطئ البنت فإن الوالدين لا يحسنان طريقة التوجيه فيوبخ المخطئ أو المخطئة توبيخاً شديدا أكبر من الخطأ الذي وقع أو وقعت فيه فيكون بعد ذلك نفرة بين الوالدين وابنائهما حينما لا يلاقي الابن أو البنت التوجيه السليم حول خطورة هذه الظاهرة وما تجره من الخزي والعار





ثانياً : ــ النصح والتوجيه العام





إن هذا الأمر لا بد منه في كل علاج نريد أن نسلكه فعلى سبيل المثال انظر أخي وانظري أختي كيف هب العالم بأسره لمحاربت المخدرات وكيف جندوا الوسائل والطاقات ، الا ترون وسائل الاعلام كيف جندت لمحاربتة الا ترون الحكومات كيف تضرب بيد من حديد للقضاء على هذه الظاهرة .

نقول مثلاً بمثل لا بد من نشر النصح والتوجيه العام عن خطورة هذه الظاهرة سواءا عبر الاعلام أو في المنتديات العامة أو عن طريق عقد ندوات ومحاضرات لأجل كشف عوار هذه الجريمة وتبيين العلاج الناجع لها ونصحاً واظهاراً للحق في هذه المسأله لمن وقع فيها وابتلي بها .

وهنا لابد من وقفة مع الأخوة والأخوات المدرسين والمدرسات أقول فيها ان مسئوليتكم كبيرة ويقع على عاتكم الجزء الأكبر لأنكم حملة رسالة مقدسة ومكلفين بإبلاغها لمن تحت ايديكم قال صلى الله عليه وسلم : ( كل راع مسئول عن رعيته ) ولا شك أن الطلبة والطالبات راعايا للمدرسين والمدرسات وهم أمانة في أعناقهم ومسئولين عنهم يوم القيامة فمن واجبهم على اساتذتهم النصح لهم وتوجيههم حتى لا يقعوا في هذه الظاهره وغيرها من الظواهر السيئة وكذلك لا أنسى الدعاة والخطباء فعلى عاتقهم تقع مسئولية عظمى أمام الله في تبيين مثل هذه الأمور والتحذير من الوقوع فيها بالتي هي أحسن وتوجيه الجيل إلى المثل العليا والخلق الكريمة .





ثالثاً : ــ الصــلاة





قال تعالى : ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) الصلاة هي أوثق عرى الإيمان وأهم أركان الإسلام بعد الشهادتين فالصلاة لا يخفى أثرها الا على من طمس معالم قلبه الجهل والظلم والبعد عن منهج الحق إن الصلاة هي قوام الدين وعموده ولن تقوم لأمة الإسلام قائمة إلا بالمحافظه عليها فهي منبع الأخلاق ومنهج الهدى فعليه أقول ان المعاكسين إذا ادوا الصلاة حق الأداء بأركانها وواجباتها وخشوعها وسننها فإنها حتماً ستنهاهم عن الفحشاء والمنكر قال تعالى : ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) وليست الصلاة المقصودة هي التي تحضر لها بجسدك وتغيب عنها بقلبك فهذه ليست بصلاة ولن تنهاك عن الفحشاء والمنكر



رابعاً : ـ خلاصة الكلام





وخلاصة كل ما تقدم أقول أن أسباب الوهن الذي وقعنا فيه والداء الذي غرقنا فيه هو الابتعاد عن منهج الحق سبحانه القائل : ( إن هذا القرآنَ يهدي للتي هي أقومُ ويُبشرُ الذين يعملون الصالحاتِ أن لهم أجراً كبيرا ) إن الطريق الأقوم الذي لاعوج فيه هو طريق القرآن وطريقة القران في القضية هي العفاف قال تعالى : ( قل للمؤمنينَ يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فرُوجَهم .. ) وقال : ( قل للمؤمنات يغضضنَ من أبصارهنَّ ويحفظنَ فرُجَهن .. ) وقال عليه الصلاة والسلام : ( يا أمة محمد ما أحد أغير من الله أن يزني عبده أو أمته تزني يا أمة محمد لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا وبكيتم كثيرا ) وعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة ومن كشف عورة أخيه كشف الله عورته حتى يفضحه بها ) وأخيراً اقرءوا قول الله تعالى : ( إن الذين يحبونَ أن تشيعَ الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذابُُ أليمُُ في الدنيا والآخرةِ والله يعلمُ وأنتم لا تعلمون )





وبعدما عرجنا على هذه الظاهرة الخطيرة ظاهرة المعاكسات في البلاد الإسلامية وبعدما وضعنا اليد على الجرح وتحسسنا مكان الالم وعرفنا الداء والدواء نقول متى سنفيق متى ندرك ما يراد لنا .

أرجو الله أن ينفع بهذا الموضوع كل من قرءه وأن يجعله في ميزان حسناتنا يوم القيامة إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وآله وسلم .
[/align]
 

alreem

New Member
ليش الوم دايم على البنت ؟؟؟؟؟؟



هيش بيسون يوم الشباب جية غير هيش بنقول غير حسبي اللة ونعم الوكيل



والله الغلط مو منهاااا غير اكيد من شي من الا سباب الي ذكرتهن



او انة الحالة النفسية بعد لهاا وجود

وايد وموثر لدرجة فضيعة
 
وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته..............



الاخت جعلانيه....بارك الله فيك...نحتاج الى هذا الوعي....



الاخت ملاذ الطير...كلام سليم...رزقك الله قلبا خاشعا....



الاخ عين_الصقر ....اخجلتم تواضع موضوعنا بزيارتكم له....و جزاك الله خير على هذا التفصيل...جعله الله في ميزان حسناتك..



الاخ quite-sea ....بارك الله فيك اخي العزيز....تفصيل اكثر من رائع من كاتب متمكن...زادك الله غيره على اعراض المسلمين...........قل امين :)



الاخت ميااامو....كلامك سليم...لكن لا نعلق اخطاءنا في شماعات الاخرين...لو ان البنت كانت محتشمه كامل الاحتشام ما تجراء الخبثاء من الاولاد للكلام معها حتى...وهذا والله يا اختي كلام ناصح ..لا للفضيحه او التشنيع..والحياء تاج البنت و زينتها..وجزاك الله خير و بارك فيك و زادك حرصا على الخير...قولي امين :)



وشكرا اخواني و اخواتي على مروركم الكريم...



و السلام مسك الختام.........



ابو الخطاب
 
[align=center]
Goodstar.gif




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أهلا وسهلا فيك أخي (( أبو الخطاب ))



الشكر موصول لك على ماتقدمه من مواضيع هادفة وواقعية ،،وأسلوبك ينم عن مدى أصالة تفكيرك وروعة إبداعك ..



أخي العزيز (( Quiet-Sea )) أنت رائع في أسلوبك وفي حوارك وفي نقاشك .. بارك الله فيك



إسمح لي أبو الخطاب أن أرد على أختي الكريمة (( ميااامو )) ..وأعتبرها إضافة لردك .



نحن لا نلقي اللوم على الفتاة دائما ،، فالفتيان والفتيات سواء كأسنان المشط ،، ولكن ما أردنا بيانه هو إن هناك دائما طريدة وقناص ،، وغالبا ماتكون الطريدة الفتاة ..لذلك عليه الحرص أشد الحرص على نفسها وشرفها .



نهاية مؤلمة لقصة واقعية



قالت وهي تذرف دموع الندم: كانت البداية مكالمة هاتفية عفوية، تطورت إلى قصة حب وهمية، أوهمني أنه يحبني، وسيتقدم لخطبتي... طلب رؤيتي فرفضت.. هددني بالهجر!! بقطع العلاقة! ضعفت.. أرسلت له صورتي مع رسالة وردية معطرة! توالت الرسائل.. طلب مني أن أخرج معه.. رفضت بشدة هددني بالصور، بالرسائل المعطرة بصوتي في الهاتف- وقد كان يسجله- خرجت معه على أن أعود في أسرع وقت ممكن.. لقد عدت ولكن؟! عدت وأنا أحمل العار...



قلت له: الزواج... الفضيحة...



قال لي بكل احتقار وسخرية: إني لا أتزوج فاجرة...




أختي المسلمة... كانت تلك ضحية من ضحايا المعاكسات الطائشة! قد عادت من رحلة ضياعها بحمل من الأوزار.. وبوابل من عار.. وأي عار! لقد ضيعت عرضها وشرفها.. وباعت سمعتها.. بأرخص الأثمان.. بل بلا عوض يذكر! وماذا عليها.. لو أنها إذ سمعت صوت ذلك الذئب المكار أن تغلق في وجهه السماعة.. فتريح نفسها وتحفظ عرضها!! فاحذري- يا أختاه- من هذا الطريق.. فكم أوقع في شركه من فتاة.. وكم تسبب في نشر الخيانات.. وكم شتت من أسر ومجتمعات..



وتذكري يا أخية.. أن المعاكسة محرمة على النساء والرجال فهي في حكم الخلوة المحرمة.. قال الشيخ بكر أبو زيد: كنت أظن المعاكسة مرضاً تخطاه الزمن، وإذا بالشكوى تتوالى من فعلات السفهاء في تتبع محارم المسلمين في عقر دورهن فيستجزونهن بالمكالمة والمعاكسة السافلة. ومن الأوغاد من يتصل على البيوت مستغلاً غيبة الراعي ليتخذها فرصة عله يجد من يستدرجه إلى سفالته، وهذا نوع من الخلوة أو سبيل إليها، وقد قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري ومسلم: "إياكم والدخول على النساء " أي الأجنبيات عنكم. فهذا وأيم الله حرام حرام، وإثم وجناية، وفاعله حري بالعقوبة، فيخشى عليه أن تنزل به عقوبة تلوث وجه كرامته (أدب الهاتف للشيخ بكر أبو زيد).



ومن أسباب وقوع الفتيات في هذا الشراك مايلي:



1- التبرج: لأن التبرج هو عنوان هتك الأعراض، فإذا رأى الشاب الفتاة المتبرجة فهو يظنها أنها لن تمانع من المعاكسة إذا هو اتصل بها، ولذلك فهو يطمع في إيقاعها في هذا الشباك، فيرمي رقم هاتفه على أرض أمامها أو في طريقها، أو يتعرف على هاتف بيتها من أخيها الصغير أو من صديقاتها حتى تقع في الشراك.. وهذا لعمرك من عقوبات التبرج والسفور، فلو صانت الفتاة حجابها، وسترت عرضها، لما طمع الذئاب في- افتراسها.



فدعي الجنوح إلى السفور وخـففي ألم العشـير



النمر لو لزم الشــرى من كان يطمع في النمور



والطير تأخذها شبــاك الصيد في ترك الـوكور



2- التساهل في الرد على الهاتف: فهناك من الفتيات من اعتدن الرد على المكالمة مع وجود الرجال في البيت، وهذا خلاف الأولى، فإن الرجل أبعد من الفتنة من المرأة، والذي ينبغي حين رد الفتاة على الهاتف أن تكون حازمة في الأمر إذا وجدت لعاباً بالأعراض يطلب المعاكسة.. ولا شيء يدل على حزمها خير من إغلاق السماعة في وجهة.. فذلك درس يعلمه أن الشرف لا يقبل المساومة.



3- الرفقة السيئة: فإن لها الأثر البليغ على قبول المعاكسات واستساغتها، حيث يتم تزين هذا الفعل من قبل رفيقات السوء حتى يتحول إلى خطرة ثم إلى فكرة ثم إلى إرادة..



فإذا وافق ذلك طلباً من ذئب حريص على الفساد وقعت المعاكسة وحصلت الفتنة.



4- الفراغ: فإن بعض الفتيات لا يجدن ما يملأن به وقتهن، فيجعلن من المعاكسة أسلوباً للتسلية وقضاء الأوقات.. وهو أسلوب سلبي في استثمار الأوقات وإشغالها بما ينفع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ" (رواه البخاري) .



إن الشباب والفراغ والجدة مفسدة للمرء أي مفسدة !!!!



وأعذروني للأطالة



Goodstar.gif
[/align]
 

alreem

New Member
مشكور اخوي ابو الخطاااب

مشكور اخوي عين _ الصقر



بس تبي الصراحة الضروف تحكم على البنت وهيش انسوي البنات عقولهن صغيرة ةمافي مراقبة

غير هين ماشين ماشين معكم اذية حال الدنياااا

بنات الاصل والفاصل الحين ضاعن النااس الحين يتمسكو بيدينهم وهن يبتعدن الى متى هذا البعد الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ياااااااااااااا حرااااااااااااام البناااااات تغيرن

الحين البنات تعر والشباب متسترين اه اه اه شيئا مولم لا نستيط عمل شي



غير الدعااااااء بالستر
 
بارك الله فيك اختي....واثابك الله...انظري الى الجانب الايجابي...يمكن انت من تستطيع ان تنصح و تفهم اخواتها ...اكثر مني انا...لانك انت تفهميهم اكثر...كوني ايجابيه و استعيني بالدعاء....كل يقوم بدوره ...هكذا ينهض المجتمع...وتعلو رايته...والحمد لله الذي هدانا الى طريق الحق و اجتبانا...واني احيي فيك هذي الحرقه و الغيره على اخواتك المسلمات...وبك و بامثالك يخرج جيل جديد يصلح امره مع الله و مع الناس و مع بلاده...والله ولي التوفيق...



ابو الخطاب
 
[align=center]أخي....تذكر يا من تعاكس



من يتعدى على محارم غيره يتعدى الله على محارمه ...



أختي ...أيتها الدرة المكنونة



احذري تلك الذئاب التي تحاول نهشك ولا تلتفتي لدعوات الإعجاب واللافتات المزعومة بدافع الحب ،،

الحياء والعفة تاجك الغالي ولكنه أصبح رخيصا في زمن كثرت فيه الفتن وقل فيه الحياء



جزى الله كاتب الموضوع كل الخير وأثابه حسن الثواب ..
[/align]
 

جراااح

New Member
اخي ابو الخطاب

جزاك الله الف خير

على الموضوع الطيب



اخي عين الصقر تعقيب جميل وبارك الله فيك











تحياتي اخوكم جراااح
 

دهن عود

New Member
بسم الله الرحمن الرحيم



[align=center]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..



جزاك الله الخير اخي الكريم على هذه النصائح..



نعم نحن بحاجه لها..



وبحاجه لأخوان يخافون علينا كخوفهم على اخواتهم..



بارك الله فيك..



وجعلك ذخراً لــنــا..



واشكر اخواني كوايت سي وعين الصقر..



فإضافاتهم افادتنا كثيراً..



جعل الله ماكتبتم في موازين حسناتكم..



لك تحياتي،،
[/align]
 

الذوق

New Member
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته



موضوعك وايد حلو واتمنى من الجميع الهدايه

اقتصر كلامي في كلمه( الله يستر على الجميع)













تحياتي

الاحساس
 
أعلى