الأخبار المحلية

الطوقي ومساعده الوردي يفوزان بالجولة الرابعة لرالي عمان 2010 في ولاية صور

1287777655182396800

تمكن السائق حمود الطوقي ومساعده محمد الوردي من الفوز بلقب الجولة الرابعة لرالي عمان 2010 بزمن وقدره 1.12.26 ساعة الذي أقيم بالمنطقة الشرقية بولاية صور على مدار يومين الذي اختتم عصر أمس تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صور بالمجمع الرياضي بولاية صور الذي قام بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى بحضور عدد من مديري العموم والدوائر الحكومية ومشايخ ورشداء الولاية وجماهير كبيرة تابعت السباق في مراحلة المختلفة.

والذي تنظمه الجمعية العمانية للسيارات وتشرف عليه شرطة عُمان السلطانية وبرعاية من الشركة العُمانية الهندية للأسمدة والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وفندق شاطئ صور.
وجاء في المركز الثاني خالد المنجي ومساعده سيف العيسري بزمن 1.13.31 ساعة وفي المركز الثالث فيصل الراشدي ومساعده حميد الوائلي بزمن 1.14.53 ساعة وفي المركز الرابع عارف الكيومي ومساعده محمد العميري بزمن 1.20.38 ساعة والخامس وليد الخروصي ومساعده نبهان الحسيني بزمن 1.22.26 ساعة والسادس حامد القاسمي ومساعده ياسر البلوشي بزمن 1.35.06 ساعة والسابع قاسم هاروب ومساعده إيهاب أيوب بزمن 1.41.21 ساعة.

خروج مفاجئ

وكان أكبر الخاسرين المتصدر خالد صومار الذي خرج من المرحلة الخامسة بسبب الأعطال الفنية ومعه إبراهيم العبري لنفس الأسباب أيضا أما المرحلة الرابعة التي كانت الأصعب في السباق خرج منها سعيد المنجي وشاهنواز البلوشي بسبب طول المرحلة التي لم يوفق فيها السائقان خاصة وانها كانت بالفعل لها خصوصيتها بين المراحل الأخرى.

الابتعاد عن منصة التتويج

كما لازم سوء الحظ خليل صومار شقيق خالد صومار والذي أكمل المراحل بكل نجاح إلا أن العطل الفني تسبب في منعه من عدم التمكن من الصعود إلى منصة التتويج خاصة وانه اصطدم في بعض الأحجار في المرحلة الأخيرة عندما أراد ان يتخطى أحد المواطنين الذي دخل بسيارته بالخطأ في هذه المرحلة كما وقف سوء الحظ أيضا ضد المتسابق سيف الحارثي الذي كان يمني النفس في الحصول على المركز الثالث على أقل تقدير لكن العطل الفني منعه أيضا من الصعود إلى منصة التتويج مما خرج من السباق في الوقت القاتل والأمتار الأخيرة.

مراحل التحدي

شهد السباق 7 مراحل من التحدي على مدار يومين التي بلغت مسافتها الإجمالية 263 كيلومترا منها 145 كيلومترا مراحل خاصة و118 كيلومترا طرقا موصلة.
حيث كانت المرحلة الأولى والمسماة مرحلة سيح الحسنات التي امتدت لمسافة 5.900 كيلومتر حيث تنطلق أولى السيارات منها في تمام الساعة 9 صباحاً ومن ثم إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة شياع التي امتدت 33 كيلومترا وتعتبر أطول مراحل الرالي وتتميز بمسارها الطويل إضافة إلى مرورها بسلسلة جبال منطقة شياع، وبعد انتهاء المرحلة الثانية تنتقل السيارات مباشرةٍ نحو المرحلة الثالثة والمسماة بطوي الوادي والقريبة أيضاً من رأس الحد حيث تبلغ مسافة المرحلة 9 كيلومترات.
آخر مراحل الرالي ستكون مرحلة خور جراما ولمسافة 27.500 كيلومتر حيث تبدأ المرحلة من منطقة خور جراما وتنتهي في منطقة شياع وبعد انتهاء المراحل الأربع تعود السيارات إلى مرآب الصيانة لإجراء الصيانة الدورية السريعة وتصليح بعض الأعطال الخفيفة وإعادة التزود بالوقود.

تأخر الانطلاقة

شهدت بعض المراحل تأخرا في الانطلاقة التي وصلت إلى 22 دقيقة نظرا لدخول بعض المواطنين في بعض المراحل التي كان يمر بها السباق خاصة في المسافات الطويلة التي تربط بعض القرى ببعضها البعض خاصة وان المراحل كانت ممتعة بالفعل نظرا للتنوع الذي بها حيث مرت على سلاسل الجبال والوديان وعلى ظفاف الشواطئ مما يدل على ان الاختيار كان موفقا لهذه المرحلة.

دور كبير

لعبة الجمعية العمانية لهواة اللاسلكي دورا كبيرا في متابعة مسار السباق وإعطاء النتائج أولا بأول بالإضافة إلى الابلاغ عن الأعطال التي تعرض لها المتسابقون في مختلف المراحل كما كان الدور الأبرز أيضا لشرطة عمان السلطانية التي ساهمت وبشكل كبير في إنجاح السباق من خلال التنظيم والمحافظة على الأمن في مختلف المراحل.

حضور جماهيري

شهد السباق حضورا جماهيريا كبيرا تابعه في مختلف المراحل خاصة القادمين من محافظة مسقط الذين توزعوا على سلاسل الجبال والمرتفعات وما بين الأودية كما شهد حفل الختام حضورا كبيرا من أبناء ولاية صور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى