الأخبار المحلية

وفد من كلية صور الجامعية يزور الجامعة الأمريكية بالقاهرة

قام وفد من كلية صور الجامعية الأسبوع الفائت برئاسة الشيخ مبارك بن جمعه بهوان وعضوية كل من عميد الكلية أحمد الشرايعة ومدير مجموعة مبارك بهوان عبد المجيد المجالي بزيارة الى الجامعة الأمريكية في

القاهرة، وذلك استكمالا للمباحثات التي تمت هنا في السلطنة منتصف الشهر الفائت بخصوص توقيع إتفاقية تعاون أكاديمي لإنشاء قسم للهندسة في كلية صور الجامعية.

وقد تم الاتفاق بين الطرفين على إنشاء برامج في الهندسة الميكانيكية وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الالكترونية، والهندسة المعمارية، والهندسة الإنشائية. وستقوم الكلية بالتعاون مع الجامعة الامريكية بتقديم هذه التخصصات للحصول على موافقة الجهات المختصة في وزارة التعليم العالي بالسلطنة.

وقد استقبل الوفد البروفيسور مدحت هارون المدير الأكاديمي للجامعة الامريكية والبروفيسور عزت فهمي عميد كلية العلوم والهندسة، ونائبة المدير البروفيسورة نجوى إبراهيم ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية البروفيسور صالح النجار ورئيس قسم علوم وهندسة الكمبيوتر البروفيسور عمرو القاضي. ورئيس قسم هندسة الانشاء والعمارة البروفيسور محمد أبو زيد. كما قام الوفد بزيارة كافة مرافق الجامعة وخصوصا كلية العلوم والهندسة. ومما يجدر ذكره هنا أن الجامعة الأمريكية في القاهرة هي جامعة مستقلة تأسست العام 1919 وهي مسجلة ومرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل في القاهرة ولها اتفاقيات تعاون مع أكثر من 45 جامعة بأمريكا وتبلغ مساحة الحرم الجامعي مليون متر مربع في منطقة القاهرة الجديدة وتقدم برامج مختلفة في الدراسات الجامعية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى