الأخبار المحلية

تعليمية جنوب الشرقية تنظم لقاءً بالمنسقين الإعلاميين بصور

نظم قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليمية جنوب الشرقية صباح أمس لقاءً للمنسقين الإعلاميين وذلك بمركز التدريب بصور، اشتمل على أوراق عمل تهم المنسقين الإعلاميين المتواجدين في المدارس. اشتمل اللقاء على ورقتي عمل قدّمهما كل من عبدالله بن محمد باعلوي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليمية محافظة جنوب الشرقية وخالد بن نصيب العريمي.
وفي ورقته قال باعلوي إنّ هذا اللقاء يأتي في إطار السعي للارتقاء بالمستوى المهني للمنسقين الإعلاميين وإكسابهم الطرق الصحيحة في المجال الإعلامي والقدرة على التعامل مع فنون التحرير الصحفي والقيام بالمهام المنوطة لمواكبة مستجدات العصر، ومناقشة سير العمل خلال المرحلة القادمة وطرح كل ما يخدم مصلحة العمل الإعلامي بمدارس المحافظة.
ثمّ أشاد بالجهود التي تبذل من قبل المنسق الإعلامي مؤكدا أنّ مثل هذه اللقاءات تسهم في التطوير والتحديث بمختلف المجالات المهنية.
وأكّد على أهميّة الأدوار والمهام التي يقوم المنسق الإعلامي بالمدرسة بها من من نقل المناشط والفعاليات وإظهار الخبر بالطريقة التي تتلاءم ومكانة التربوي في هذا المجتمع متمنيًا التوفيق للجميع وبذل الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل الإعلامي على مستوى المحافظة بشكل خاص وعلى مستوى السلطنة بشكل عام.
وتطرق عبدالله باعلوي إلى تعريف الإعلام بأنّه (السلطة الرابعة) لما له من تأثير بارز في مجريات حياتنا المختلفة، لذلك تفعيل دور الإعلام في مدارسنا من حيث إدراج نشاط التنسيق الإعلامي يمثل خطوة رائدة تحسب لوزارتنا، فلقد أثبت التنسيق الإعلامي أهميّته ودوره في تنشيط وتسويق الأخبار المدرسية، وفي تبادل الخبرات، ودوره في إبراز وصقل المواهب الطلابية، ووجود منسق إعلامي في كل مدرسة يحفز كل العناصر الموجودة في البيئة المدرسية، ويعزز قدراتها ومهاراتها في كافة الجوانب التعليمية ثمّ بين باعلوي أهداف ومناشط قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي ومهام المنسق الإعلامي والبرامج الإعلاميّة التربوية والإصدارات التربوية وكيفية التواصل مع قسم العلاقات العامة.
ثمّ جاءت الورقة الثانية التي قدمها خالد بن نصيب العريمي حول “الخبر المدرسي صياغته وتصميمه ونشره”  تطرق من خلالها إلى عدد من المحاور  كمفاتيح الخبر الصحفي ومصادر الخبر، وكيفية كتابته. وقدم العريمي نماذج من الأخبار والتحقيقات الصحفية وامتازت المحاضرة بأسلوب سهل سلس في الطرح وتخللتها أنشطة عملية  بعدها فتح باب الحوار والمناقشة وتم طرح الاستفسارات من قبل المستهدفين من المنسقين والمنسقات الإعلاميات في مدارس المحافظة.

حمد بن صالح العلوي

باحث شؤون إدارية في المديرية العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية جنوب و صحفي في جرية الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى