الأخبار المحلية

اختتام فعاليات برنامج الزاهب بتطبيقه صور

ختام زاهب1اختتم مؤخرا بكلية العلوم التطبيقية بصور برنامج الزاهب الذي ساهمت الشركة العمانية الهندية للسماد في انجاحه من حيث تقديم التمويل لهذا البرنامج طيلة الفترة التي اقيم بها ، يعد الزاهب برنامج رافد ايجابيه في إعداد الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، وتنمية المهارات الخاصة بالتنافس على الفرص الوظيفية ، وللتطوير المهني والتدريب . حيث تم تنفيذ هذا البرنامج خلال شهري مايو و يونيو وتضمن العديد من الورش والمحاضرات للطلاب المقبلين على التخرج، والذين هم بحاجة إلى معرفة ودراية بكيفية التعاطي مع معطيات سوق العمل ومتطلباته، الورشة الاولى كانت تحت عنوان اجتياز المقابلات الوظيفية والتي هدفت إلى كسر الحاجز النفسي  لدى الطالب عند الدخول الى المقابلة الوظيفية، حيث ركز منفذ الورشة الفاضل/ نبهان الخروصي مدير عام الاميال الاضافية على التقنيات الواجب إتباعها قبل وأثناء المقابلة الوظيفية، وفي الورشة الثانية والتي جاءت بعنوان التقييم الذاتي وإكتشاف القدرات تم التأكيد على أن كل طالب يمتلك مميزات وقدرات وهو قادر على إبرازها طالما أنه قادر على اكتشاف مواهبه وقدراته. والخريج يجب ان لديه الثقة في نفسه حتى يتمكن من مواصلة مشواره المهني.

اما مرحلته الثانية احتوى على ورشتين الاولى عن إعداد السيرة الذاتية، ورسائل التغطية والاخرى، وعن الاساليب والتقنيات الحديثة في البحث عن عمل، وفي ختام البرنامج كانت هناك مقابلات وهمية فردية لكل مشارك، تم من خلالها تقييم الطالب مباشرة بعد المقابلة، وإعطاءه التغذية الراجعة عن نقاط القوة والضعف لديه.

وفي ختام البرنامج توجه يعقوب بن ابراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالشكر الجزيل للطلبة المشاركين في البرنامج متمنيا الاستفادة من كل معطيات هذا البرنامج وغيره من البرامج التي يقدمها مركز التدريب والتوجيه الوظيفي لما لها من أهمية في صقل مهارات الطالب وإعداده لسوق العمل. كما قدم خالص الشكر لنبهان الخروصي مدير عام الاميال الاضافية على تنفيذه هذا البرنامج بصورة ممتازة، مقدرا في ذات الوقت مبادرة الشركة العمانية الهندية للسماد في تمويل هذا البرنامج . وبعدها تم تسليم الشهادات للطلاب المشاركين في البرنامج.

علي الداؤودي

كاتب ومراسل صحفي بجـــريدة الحدث العمانية 92671388

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى