الأخبار المحلية

مستشفى صور المرجعي ينظم حلقة العمل حول الأشعة والحوادث

نظم مستشفى صور حلقة عمل حول الأشعة وأهميتها في التعامل مع حالات الحوادث، وذلك بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بصور برعاية المدير التنفيذي لمستشفى صور بالإنابة د.محمد بن صالح الداودي وبمشاركة (44) موظفا ممن يعملون في قسم الأشعة بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية.

ويأتي تنظيم حلقة العمل لمناقشة أهمية دور الأشعة في سرعة التعامل مع الحوادث وإصابات الكسور، حيث تعتبر الأشعة إحدى الوسائل التشخيصة المهمة في مثل هذه الحالات.
وقد ألقى د.شريكانت مودي اخصائي اول ورئيس قسم الأشعة كلمة أشار فيها إلى ان هذه الحلقة تهدف إلى التعريف عن أهم التطورات التي وصل إليها علم الأشعة وأحدث الأجهزة المستخدمة في وزارة الصحة والتي تشمل الأشعة السينية (الثابتة والمتحركة) وجهاز الأشعة فوق الصوتية (ثلاثي الأبعاد) بالإضافة إلى الأشعة المقطعية.
وقد شهدت حلقة العمل تقديم جملة من المحاضرات واوراق العمل تناولت اساسيات الأشعة في حالة الحوادث وأهمية طب العظام في حالات الحوادث وآليات وطرق تحسين جودة التصوير الإشعاعي وأهمية التصوير بالأشعة فوق الصوتية ودورها في سرعة تشخيص الإصابات والاشعة المقطعية للبطن في حالة الحوادث والوضعيات الصحيحة لعمل أشعة الرقبة. وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المشاركين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى