الأخبار الرياضيةالاخبار

عشائر العروبة تنظم حملة تبرع بالدم بمستشفى صور

صور – علي الداؤودي:
نفذت عشائر جوالة وجوالات نادي العروبة الرياضي ضمن مبادرة مشروع “قدرة دم حياة” حملة تبرع بالدم بالتعاون مع مسشتفى صور وذلك بمبنى بنك الدم، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية الصحية في الحد من تفاشي فيروس كورونا (كوفيد19) ، وهدفة الحملة في توفير أكبر قدر من الدم لإنقاذ حياة الاخرين.
وأوضحت الفاضلة بشائر المغيرفي قائدة و مشرفة لجنة البرامج والأنشطة والمعسكرات بالعشائر ” نسعى في مواكبه مسيرة العمل الإنساني ودعم المحتاجين بمثل هذه المبادرات والحملات التي تنصب في مصلحه المواطن والوطن، وهذه الجهود جاءت ضمن التوجيهات التي يتم البت فيها من قبل مجلس إدارة العشائر واللجان القائمة بالعمل، علماً بأن حملة التبرع بالدم مستمره في العشائر ولها فوائد البعض يعرفها ويحرص على المبادرة للتبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وكذلك الفوائد الصحية التي يجنيها المتبرع حسب الدراسات المختلفة التي اجريت في بعض دول العالم بأن معدل الإصابة بالنوبات القلبية والنزيف الدماغي أقل بكثير لدى المتبرعين بالدم مقارنة ببقية السكان.
التبرع المنتظم بالدم يقلل من نسبة الحديد في كريات الدم الحمراء، الحديد هو مادة سامة تؤدي الى أكسدة الأكسجين وبالتالي فإنها تقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض.
مضيفه ولا ننسى كذلك اكتسبت العلاقة بين التبرع بالدم والحد من الإصابة بالنوبات القلبية والنزيف الدماغي تفسيرا اخر، يقلل من فوائد التبرع بالدم. وفقًا لهذا التفسير، فإن الاشخاص الذين يتبرعون بالدم واعين أكثر لصحتهم، وكذلك، هنالك مجموعات مختلفة في المجتمع التي يحظر عليها التبرع بالدم. وكنتيجة لكلا السببين، فإن الحالة الصحية للمتبرعين بالدم هي مسبقًا أفضل بكثير من الحالة الصحية لباقي الفئات. وتوجهه الشكر لافراد العشائر والمواطنين والجاليات المتواجدين بالولاية على مبادرتهم والمشاركة في هذا الحملة، ولا ننسى القائد العام للعشائر ورئيس المجلس الذي يتابع كافة الأعمال التي يتم تنفيذها ويساهم في دعمها من أجل دعم المجتمع.

علي الداؤودي

كاتب ومراسل صحفي بجـــريدة الحدث العمانية 92671388

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى