الأخبار المحلية

بلدية صور تكثف استعداداتها في الجانب الرقابي والصحي مع مراعات قرارات اللجنة العليا

استعداداً لعيد الفطر المبارك

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي

تواصل بلدية صور خلال هذه الأيام كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال وضع برنامج متكامل لتعزيز الجهود البلدية في الجانبين الرقابي والصحي، وذلك انطلاقا من رؤية وزارة الداخلية بتقديم اجود الخدمات البلدية وتحقيق الشراكة المجتمعية خلال ايام العيد المبارك .

ونظراَ لما يشهده العالم من ظروف استثنائية بفعل الموجه الثالثة لجائحة كرونا(كوفيد19) وجهت بلدية صور الشركة القائمة بأعمال المسلخ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوجيههم بطاقة استيعابية لاتتعدى الخمسين بالمائة على حسب التعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتتضمن خطة البلدية إعداد برنامج شامل للعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية بكافة القطاعات الخدمية، كما تم تشكيل فرق للعمل خلال إجازة أيام العيد وذلك لضمان استمرارية أعمال المتابعة والمراقبة الخاصة بأعمال البلدية.
ففي الجانب الأنشطة المستثناة من قرار حظر الأنشطة التجارية من قبل اللجنة العليا خلال قبل العيد وضعت بلدية صور خطة متكاملة لمتابعة الاسواق والمراكز التجارية للتأكد من خلوها من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الادمي. وشملت الخطة على تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلوى العمانية ومحال بيع الحلويات وبيع الخضار والفواكه لتفادي الاصابة بالأمراض جراء تناول الاغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وحرصا على تلبية كافة الطلبات المقدمة من قبل المستفيدين، قامت بلدية صور بتوجيه الشركة القائمة على اعمال المسلخ لإعداد خطة عمل طيلة ايام العيد، وذلك من خلال العمل على تكثيف الموارد البشرية العاملة بالمسلخ نظرا لازدياد الطلب على الخدمات المقدمة خلال ايام العيد. وشددت البلدية على ضرورة انهاء الاجراءات المتبعة في فحص الذبائح من قبل الطبيب البيطري خلال جميع مراحل الذبح لتفادي الاصابة بالأمراض الفيروسية. كما قامت البلدية بالإعلان عن مواعيد العمل بالمسلخ طيلة ايام العيد وذلك لتنظيم عملية الذبح وفق الخطة المعدة من قبل البلدية.

وتهيب بلدية صور المواطنين والمقيمين بعدم اللجوء الى الذبح العشوائي في الحظائر كونها تحدث وسط بيئة غير صحية بعيدا عن الرقابة الصحية الامر الذي من شأنه ان يهدد الصحة العامة للمستهلكين. كما تهيب المواطنين بالامتناع عن اللجوء للقصابين المتجولين الغير مصرح لهم بالذبح، وذلك لانعدام الظروف الصحية والفحص البيطري اثناء الذبح وذلك للحد من انتشار الاوبئة الناتجة جراء الاصابة بالأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان.
اما بالنسبة للجانب الصحي والوقائي، كثفت بلدية صور جهودها في متابعة صالونات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية. للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة ومتابعة مدى التزامها بتوفير ادوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد والتزامها بتباعد والتقيد بالاشتراطات الاحترازية من فيروس كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى