الأخبار المحلية

بالتعاون مع التواصل الحكومي مكتب محافظ جنوب الشرقية ينفذ برنامج تدريبي حول ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

#صورسيتي

نفذ مكتب محافظ جنوب الشرقية وبالتعاون مع التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم البرنامج التدريبي حول (إدارة حسابات التواصل الاجتماعي) واستهدف 45 من مشرفي حسابات التواصل الاجتماعي بالمؤسسات الحكومية والإعلاميين في المحافظة، حيث قدمت البرنامج الباحثة الإعلامية الأولى في التواصل الحكومي: وضحى بنت منصور البوسعيدية، وهي متخصصة في مجال الاعلام الرقمي منذ عام 2012م، وذلك عبر الاتصال المرئي zoom.

وقد تطرق البرنامج التدريبي إلى عدد من المحاور تضمنت استراتيجيات متعددة منها: التعامل مع حسابات التواصل الاجتماعي وكيفية تحديد الوقت والمنصة المناسبة للنشر، وتحدثت حول آليه استدامة حسابات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع المتابعين.

كما تطرقت في الحديث عن أهمية تحديد أهداف وخطة عمل لإدارة الحسابات الرسمية كانت أو العامة، ووضع مسار للمحتوى المنشور بتحديد الفئة المستهدفة والبحث عن المواضيع التي تهمهم وصياغته بما يناسب تلك الفئة العمرية.

واستعرضت الباحثة نماذج من أعمال مجموعة من حسابات التواصل الرسمية، وكيفية تعاملهم مع المنشورات التي يصدرونها في المنصات المختلفة مثل: حساب #عمان_تواجه_كورونا، وحساب شرطة عمان السلطانية، وبعض الشركات الحكومية والتجارية.

واستعرضت مجموعة من الأدلة المتوفرة في موقع وزارة الاعلام الإلكتروني، تفيد الإعلاميين حول كيفية التعامل مع أنواع معينة من المحتوى مثل: دليل وصول المحتوى لذوي الإعاقة، ودليل التعامل مع الشائعات والاخبار الزائفة.

واختتمت الباحثة البرنامج التدريبي بتنويه المشاركين حول طريقة حماية حسابات التواصل من الاختراق وكيفية حمايتها باتباع خطوات معينة، ثم الإجابة عن تساؤلات المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى