الأخبار المحلية

محافظة جنوب الشرقية تدشن مبادرة “شبابنا عمادنا”

امتثالا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بأهمية إيجاد وسائل وقنوات اتصال مع الشباب والتفاعل معهم،دشن مكتب محافظ جنوب الشرقية صباح اليوم المبادرة المجتمعية لشباب المحافظة”شبابنا عمادنا” .

وتعد المبادرة منصة إلكترونية لاستقبال الأفكار والتطلعات الشبابية التي تلبي احتياجات المجتمع وتدعم مسيرة التنمية في كافة ولايات المحافظة.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، وتنمية اتجاهات الشباب نحو الإبتكار والإبداع في جميع المجالات الاقتصادية والسياحية والصناعية والاستثمارية ،كما تهدف إلى دعم شباب المحافظة وتعزيز دورهم في الابتكار وصناعة التطبيقات والتقنيات التي ستساهم في خدمة الوطن وتحقيق طموحهم للوصول الى العالمية.

وستستقبل المنصة الإلكترونية التي صممت من قبل شركة(( Data Mining)) والتي تدار من قبل شباب عمانيون ، جميع المبادرات المقدمة من أبناء المحافظة ،وستحظى المبادرات المقدمة عبر المنصة الإلكترونية باهتمام بالغ .

ولتقديم المبادرات سيقوم صاحب المبادرة بتعبئة الاستمارة في المنصة الالكترونية عبر الرابط الالكتروني
https://bit.ly/3tqDTIb
وكتابة اسم المبادرة وأهدافها ،ومراحل تنفيذها ،والفئة المستهدفة ، و النتائج المتوقعة من المبادرة والقيمة المضافة والتكلفة التقديرية لها ،بعد ذلك سيستلم صاحب المبادرة رسالة توضح بأنه تم استقبال المبادرة.

وبعد تقديم المبادرات سيقوم الفريق المختص بدراسة المبادرة وتقييمها بما يتوافق مع رؤية عمان 2040 .على أن تتسم المبادرات المقدمة ببعد مستدام ،وتكون محفزة للاقتصاد ، وبها فرص عمل جديدة لشباب المحافظة.

يذكر أن اللجنة الإعلامية الخاصة بالترويج للمبادرة قامت بوضع خطة متكاملة بهدف الوصول إلى جميع الفئات المستهدفة و ستتضمن الخطة زيارات ميدانية للأندية الرياضية والفرق التطوعية ،وجمعيات المرأة العمانية والمدارس والكليات ،إلى جانب الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي، والصحف الرسمية ،والإلكترونية للترويج والتعريف بالمبادرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى