الأخبار الرياضية

انطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2022 في ولاية صور

تنطلق النسخة السابعة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2022، غدا الأحد، والتي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار في شواطئ ولاية صور وتستمر لغاية 27 يوليو.

ويشارك في منافسات نسخة هذا العام 75 بحّاراً يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي؛ مدرسة بندر الروضة، مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور.

وتقام سباقات البطولة عبر ست فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل) وفئة قوارب آر.أس فنتشر وديام 24.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة التي يتم تنظيمها تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 لأول مرة. كما تضمن جدول سباقات البطولة إقامة سباقات تحضيرية قبل انطلاق السباقات الرسمية والتي تستمر لمدة أربعة أيام بمعدل ثلاث سباقات يومياً في كل فئة.

وحول البطولة التي تستضيفها مدرسة صور للإبحار الشراعي، قال سعيد العريمي مدير المدرسة: “سعداء جداً بإقامة البطولة في ولاية صور على الرغم من الأنواء المناخية المتقلبة التي أدت إلى تأجيل البطولة إلى الفترة الحالية”. وأضاف: جاء قرار تأجيل السباقات المقررة من تاريخ 17 لغاية 24 يوليو إلى الفترة من تاريخ 24 -27 يوليو من باب حرصنا على صحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وارتفاع موج البحر”.

وأوضح العريمي بأن الهدف من البطولة هو متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيارهم لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة، حيث تعتبر منصة لجميع البحّارة من أجل إثبات إمكانياتهم وقدراتهم في الإبحار الشراعي، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتطوريها.

وأشار إلى أن نسخة هذا العام من البطولة شهدت إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من أجل إعدادهم لبطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر  القادمة والمقرر إقامتها بمنتجع بارسيلو المصنعة خلال شهر نوفمبر المقبل.

يشار إلى إلى أن النسخة الماضية من بطولة عُمان للإبحار أقيمت منافساتها لمدة ثمانية أيام من السباقات بولاية المصنعة. وشهدت البطولة التي استضافتها مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي للمرة الأولى مشاركة البحّارة الناشئين من مختلف مدراس عُمان للإبحار الشراعي الأربعة. كما تم خلال البطولة أيضاً اختيار البحّارة الذين يمثلون سلطنة عُمان في الاستحقاقات الدولية.

مشاركات قادمة

ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم الدولية عندما يخوضون غمار منافسات البطولة الأوروبية للأوبتمست بمدينة سوندنبورج بدولة الدنمارك خلال الفترة من تاريخ 1-5 أغسطس، ليشارك الفريق بعدها في بطولة العالم لقوارب إلكا4 بالبرتغال في الفترة من تاريخ 2 ولغاية 20 أغسطس. ومن ثم يخوض فريق قوارب آر.أس فنتشر بطولة هانسا باليابان في الفترة من تاريخ 20-23 أكتوبر وبطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر في الفترة من تاريخ 23-27 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى