الأخبار المحلية

فعـالية مقهى نادي اللغة الانجليزية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

صور – بدر بن مراد البلوشي

يتمحور نادي اللغة الإنجليزية حول تعزيز معرفة الطلاب بفن التواصل باللغة الإنجليزية، وتطوير المهارات العامة في الخطاب الاجتماعي، باعتبارها وسيلة لتطوير التنوع اللغوي في الجامعة. وتهدف أنشطة النادي إلى إنشاء فرص لتطوير الاتصالات بشكل فعال بين أعضائه، من خلال إقامة المحاضرات والورش والدورات والمشاريع الترجمية الهادفة التي تسعى لتطوير المهارات الطلابية في اللغة الإنجليزية.

من هذا المنطلق استضاف مركز الخدمات الطلابية والمتمثل في نادي اللغة الانجليزية، خمسة خريجين مجيدين من الأعوام السابقة في حوار مفتوح حول الحياة الجامعية من خلال فعالية نظمها النادي بعنوان: “مقهى اللغة الانجليزية” خلال ساعة النشاط الطلابي في قاعة صور.

تحدثوا فيها أن الحياة الجامعية الأولى تعتبر من أصعب ما يواجه الطالب الجديد، فلا بد من الطالب التألقلم مع حياته الجامعية الجديدة، وكيفية التعامل مع مختلف أنماط الأشخاص بشكل جيد.
حيث أن مرحلة الحياة الجامعية من أكثر مراحل الحياة أهمية؛ فهي أولى خطوات المستقبل المهني، وأنت للمرة الأولى ستكون مسؤولاً بشكل كامل عن حياتك وخصوصياتك، وسيكون عليك التأقلم مع الغرباء وتكوين صداقات، وإيجاد حلول لمشاكلك، وهذا كله وأنت بعيد عن أصدقائك وأسرتك. ولكي تستوفي متطلبات هذه المرحلة فلا بد من فهم طبيعتها جيداً، ومتطلباتها، ومتغيراتها، والفروق بينها وبين ما قبلها من مراحل دراسية.

ولا يتأتى ذلك إلا حول مدى التأقلم والتقدم في المرحلة الجامعية ارتباطاً وثيقاً باستقرار الطالب نفسياً وأسرياً، وبالتالي ينعكس على مستواه الدراسي، فالتغلب على المشكلات الاجتماعية كانت أو النفسية أو الأسرية أهم سبب للتأقلم مع الحياة الجامعية وإحراز نتائج طيبة، ويُقاس مدى التأقلم بمدى تقدم الطالب ونجاحه.
شارك المستضافين علاء بن سبيت الداودي، عبدالعزيز بن سعود التوبي، عمار بن جمعة الكاسبي، حُسنى بنت سالم العلوية، آسيا بنت مفيد الشعيبية تجاربهم الشخصية ونصائحهم حول الحياة الجامعية.

بدر بن مراد البلوشي

مراسل جريدة الشبيبة @shabiba بولاية صور منذ 2004م مجالات التغطية: محلية، إقتصادية، سياحية، تنموية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى