محافظة جنوب الشرقية

ملتقى أجواء الأشخرة ..فعاليات متنوعة وإقبال جماهيري كبير

تتواصل فعاليات أجواء الأشخرة بحديقة الأشخرة العامة بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وتستمر أنشطته حتى 24 يوليو الجاري .

وشهدت انطلاقة فعاليات الملتقى إقبالا جماهيريا ملحوظاً في أيامه الأولى حيث حرص الزوار على الحضور والمشاركة في الفعاليات والمناشط والتفاعل معها بكل حماس وبهجة.

ويضم الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بين الترفيهية والفنية والتراثية والرياضية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والسياح والزوار ، إلى جانب بعض الفعاليات الدائمة كركن وزارة التراث والسياحة التفاعلي ، ومعرض الرواد الثالث الذي تنظمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، والمعرض الفني التسويقي الثالث الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ، وعروض الشخصيات التفاعلية للجمهور(السيرك) ، والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار ، وعروض الطيران الورقي ، وركن الألعاب بتقنية (VR)، والركن التراثي ، وركن المطاعم بالإضافة إلى فعاليات المسرح.

وقد نالت الألعاب الكهربائية والإلكترونية وعروض المسرح العالمي والعروض الفلكورية والاستعراضية والمسابقات الرياضية والأمسية الشعرية التي شارك فيها كوكبة من الشعراء العمانيين على استحسان الجماهير.

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة أقيمت يوم الأربعاء وعلى مدى ٣ أيام مسابقة أفضل غداف ، والغدافة هي نشاط يمارسه رواد البحر برمي شباك الصيد لصيد أسماك السردين ،وتهدف المسابقة التي نظَّمتها الجمعية العُمانية للصيادين إلى دعم الصيادين وتشجيعهم، حيث شهدت مشاركة (٨)متسابقين تم توزيعهم على مجموعتين كل مجموعة مكونة من (٤ )متسابقًا، حيث تنافست المجموعتين ليصعد منهم (٤ )متنافسين ليتنافسوا ، وتنتهي المنافسة بصعود متسابقين ، حيث حاز على المركز الأول المتسابق راشد بن خليفة البطيني ، فيما حصل سالم بن حمد الجعفري على المركز الثاني .

كما تم تنظيم عدد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة منها ؛-مسابقات كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية، والألعاب الشعبية.

ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات اليوم الأحد عروضا مسرحية توعوية وترفيهية، وفقرات منها فقرة اكتشاف المواهب ، ومسابقات للأطفال إلى جانب الفنون التقليدية البحرية المغناة وتقديم لوحات لفن «الشوباني، والنهام، والمديمة».

يذكر أن الملتقى قد افتتح يوم الأربعاء 6 يوليو الماضي برعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وحضور سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية ، وسعادة والي جعلان بني بوعلي وعدد من المسؤولين، وقد تضمن الحفل تقديم عدد من العروض الفنية والدرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى