تعليمية جنوب الشرقية

ختام برنامج حقيبة المهارات الرقمية الإلكترونية بتعليمية جنوب الشرقية

صور عبدالله بن محمد باعلوي
اختتم بتعليمية جنوب الشرقية البرنامج التدريبي حول حقيبة المهارات الرقمية الإلكترونية، والذي نفذته دائرة الشؤون الإدارية ، ممثلة بقسم التدريب والتأهيل،
على مدار الاسبوع بهدف إكساب الموظفين المهارات الأساسية في استخدام برنامج إكسيل، والتعرف على بعض أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة، والتعرف على التسوق الإلكتروني وأمانه .
وقد شارك في تقديم محاور البرنامج كل من الدكتور سلطان بن جمعة العلوي أخصائي إحصاء أول وسعد بن ربيع العريمي أخصائي نظم معلومات ونصرى بنت سيف المعمري مشرفه تنسيق ومتابعه .
وقُدم في البرنامج ثلاثة محاور رئيسية الأول حول المهارات المتقدمة في التحليل باستخدام برنامج إكسيل تم خلاله التطرق إلى استخدام برنامج إكسيل في التحليل الإحصائي، وإنشاء الجداول والرسوم البيانية، واستخدام أدوات التحليل المتقدمة.
والمحور الثاني تناول الذكاء الاصطناعي واستخداماته، حيث تم التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وأنواعه، وتطبيقاته في مختلف المجالات، مثل الرعاية الصحية، والتصنيع، والتعليم.
فيما تناول المحور الثالث التسوق الإلكتروني ومهاراته تم خلاله التعرف على مفهوم التسوق الإلكتروني، وأهميته، ومتطلباته، وطرق الدفع، ومراحل التسوق، وسلبياته وإيجابياته.

عبدالله بن محمد باعلوي

‏‏‏اعلامي ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بتعليمية بجنوب الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى