الأخبار الرياضيةالأخبار المحليةمحافظة جنوب الشرقية

ختام فعاليات وأنشطة مهرجان صور للرياضات البحرية

تختتم اليوم فعاليات «مهرجان صور للرياضات البحرية» الذي نظَّمته وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ضِمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م والذي اقيم خلال الفترة 18 إلى 28 أغسطس الجاري. وتضمَّن المهرجان فعاليات وسباقات رياضية وتجارب الإبحار المتنوعة، إضافة إلى بطولة عُمان للإبحار الشراعي التي اشتملت على 4 فئات وهي (فئة المحترفين والناشئين، وقوارب إلكا 4 وإلكا 6. كما تضمَّن المهرجان أنشطة ترفيهية متنوعة برزت القيمة التنافسية السياحية لولاية صور، فضلًا عن منطقة المشجعين التي تضم مجموعة من عربات المأكولات ومعرضًا للمنتجات بما يعمل على تعزيز مشاركة المجتمع المحلي. وقد حرصت وزارة التراث والسياحة من خلال الإعداد للمهرجان على إبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، حيث تستمد هذه القيمة من الدور التاريخي الذي أدَّته صور كمركز تواصل وإشعاع حضاري وثقافي من خلال البحر وما يمثله من خصوصية للعُماني، فضلًا عن أن المهرجان يمثل عامل جذب سياحي للزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأكدت الوزارة على أن فعاليات المهرجان ستعمل على تجسيد الدور الملاحي الرائد لصور والذي عمل على نشر ثقافة السلام والوئام من خلال التبادل التجاري، فضلًا عمَّا يعمل عليه المهرجان من توفير تجارب سياحية مميزة لزائري صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم المناشط والفعاليات التي يزخر بها المهرجان.

كما أن فعاليات «مهرجان صور للرياضات البحرية» توفر تجارب سياحية مميزة للزائرين منها استكشاف مجموعة متنوعة من الأطعمة البحرية في منطقة المشجعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى