الأخبار المحلية

بلدية صور تحرر 26 مخالفة صحية لعدد من المنشأت الغذائية

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي

نفذت بلدية صور سلسلة من الحملات التفتيشية خلال النصف الأول من شهر يونيو الجاري مستهدفة (254) منشأة غذائية لمتابعة مدى التزامها بتطبيق الأنظمة والقوانين واللوائح البلدية المنظمة للأنشطة الغذائية ، وذلك انطلاقاً من حرص البلدية على حماية المجتمع من الأمراض الناجمة عن تناول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وحرصها على التأكد من صحة وجودة الأغذية المقدمة للمستهلكين .

وقد أسفرت هذه الحملات عن تحرير 26 مخالفة صحية وإغلاق لإحدى المنشآت الغذائية المخالفة لعدم التزامها بالإشتراطات المطلوبة ، كما تمكنت الفرق التفتيشية من رصد عدد من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بعدد من المنشآت الغذائية، حيث بلغ عدد المواد الغذائية المتلفة حوالي 25 كجم من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك ، بالإضافة إلى إتلاف 9 كجم من الأواني ومعدات الطبخ الغير مطابقة للاشتراطات الصحية .

وقد رافقت الحملات التفتيشية حملات توعية لأصحاب المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية ومحال بيع اللحوم والدواجن بهدف تعزيز مستوى الوعي الصحي للعاملين في المجالات ذات العلاقة بصحة وسلامة الأغذية وطرق حفظها والحفاظ عليها من مسببات الأوبئة الناتجة عن تناول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

وأكدت البلدية حرصها على المتابعة بشكل منهجي للتأكد من أنَّ كل منشأة تعمل وفقاً للاشتراطات الصحية بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المحلية المنظمة لهذه الأنشطة ووفقاً لأرقى الممارسات العالمية ، وذلك لتحقيق أفضل معايير السلامة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور في هذه المرافق الخدمية .

وتهيب بلدية صور بجميع العاملين في هذه المرافق الخدمية بأهمية التقيَّد بالقوانين واللوائح التي تنظم ممارسة هذه الأنشطة والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وسلامتهم الشخصية من خلال اتباع الممارسات الصحية المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى